أهم النساء الذين أثرو فى تاريخ الحضارة الفرعونية

اكتشف خبايا واسرار الفراعنة
سافوو
خبير السياحة
مشاركات: 140
اشترك في: الاثنين يوليو 13, 2009 7:23 pm
مكان: مصر ام الدنيا
اتصال:

أهم النساء الذين أثرو فى تاريخ الحضارة الفرعونية

مشاركةبواسطة سافوو » الاثنين يوليو 13, 2009 7:30 pm

نأتى فى هذا الجزء فى أهم النساء الذين أثروا فى الحضارة الفرعونية وهم كالاتى :

[align=right]حتشبسوت :
الملكة حتشبسوت هو صاحبة الدير البحرى ، وقد حكمت البلاد متضامنة مع أبيها تحتمس الأول ، ثم مع أخيها غير الشقيق تحتمس الثانى ، قبل أن تجلس على على العرش صبيا صغيرا لبعض الوقت هو تحتمس الثالث ، بعدما زوجته من ابنتها الأميرة نفرو رع ، وبإبعاد تحتمس الثالث انفردت حتشبسوت بالحكم ، وظلت حتى توفت ولمدة 22 عاما الحاكم الفعلى والوحيد للبلاد ، ولتبرير توليها مقاليد الحكم كانت أول من أبتدع قصة الولادة الإلهية التي تبين نقوش الدير البحرى تفاصيلها .

الملكة تى Teye :
الملكة تى هى زوجة آمنحوتب الثالث ووالدة أخناتون ، والشخصية التى لعبت دورا مهما فى احداث عصرها ، سواء بمساعدة زوجها فى إدارة شئون البلاد ، أول بالوقوف إلى جوار إخناتون خلال دعوته لعبادة الإله الواحد آتون .
وقد تم العثور على مجموعة حجرية للملك آمنحوتب الثالث والملكة تم وأولادهما ، وهى المجموعة الضخمة المعروضة الآن بالمتحف المصرى ، ومن اللافت للنظر فى تلك المجموعة سماح الفرعون بأن يكون تمثال زوجته بحجم يكاد يفوق حجمه إلى جواره .

نفرتيتى :
عاشت نفرتيتى فى العاصمة الجديدة التى بناها زوجها إخناتون بعدما هجر طيبة ، وفى أخيتاتون وجدت فى مرسم أحد الفنانين الرأس الجميل الذى اشتهرت به الملكة نفرتيتى والذى يوجد فى متحف برلين ، وإن كان هناك رأس آخر للملكة نفرتيتى معروض حاليا فى المتحف المصرى ، ولكن هذا الراس لا يضاهى الجمال الموجود فى متحف برلين .

نفرتارى :
الملكة نفرتارى هى زوجة رمسيس الثانى وصاحبة المعبد الصغير فى اى سنبل ومقبرة نقرتارى واحدة من أهم وأجمل مقابر وادى الملكات ، حيث تنتشر صورها فى مختلف الأوضاع بما يشى بجمالها ومكانتها لدى الفرعون .

الملكة كليوباترا :
الملكة كليوباترا السابعة هى آخر ملوط البطالمة ، وقد جاءت الى الحكم متضامنه مع أخيها الصغير ، غير أن رجال البلاد اظهروا انحيازهم إلى أخيها بطليموس الرابع عشر ، مما دفعها إلى الهروب صوت الصحراء الشرقية ، حيث كونت جيشا بغرض السيطرة على الحكم ، وعندما جاء يوليوس قيصر الى مصر طلب أن يستمع اى كل من بطليموس وكليوباترا ليفصل بينهما ، وكان رجال البلاط الملكى قدد حسموا أمرهم على قتل كليوباترا وقيصر معا أذا ما اتضح ميله لمناصرتها ، الأمر كاد أن يحدث لولا أن أمر قيصر جنوده بإشعال النيران فى الأسطول الراسى على شاطىء الاسكندرية ، وهو الحريق الشهير الذى قضى على مكتبة الاسكندرية فى ذلك الوقت .
يذكر ان كليوباترا قد تزوجت من قيصر عقب انتصاره لها على أخيها ورجال البلاط وأنجبت ليه قيصرون ، وبعد مقتله تزوجت من أنطونيوس حاكم المنطقة الشرقية من الامبراطورية الرومانية ، وأنجبت له توأم الشمس والقمر ، وتمكنت بدهائها من مشاركته الحكم ، وعندما علم أكتافيوس بالأمر بعث بأسطول قهر أنطونيوس فى موقعة أكتيوم البحرية ، وعندما لم تنجح كليوباترا فى مساندة أسطول زوجها آثرت الانتحار فى نهاية الأمر . [/align]

سافوو
خبير السياحة
مشاركات: 140
اشترك في: الاثنين يوليو 13, 2009 7:23 pm
مكان: مصر ام الدنيا
اتصال:

حاجه غريبة

مشاركةبواسطة سافوو » الاثنين أغسطس 24, 2009 9:26 pm

حاجه غريبة ان عدد المشاهدات فى موضوع اهم النساء اكتر من اهم الرجال ...؟؟؟؟ مش عارف ليه مع ان الستات فى رايى كل دورهم فى الطبخ والبيت وخلاص


العودة إلى “منتدى الآثار الفرعونية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد